جمهوريةesmatbasha

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلالأعضاءس .و .جالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الفرق بين عدد ايام السنه الشمسيه و القمريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eldod
مواطن
مواطن
avatar

عدد الرسائل : 902
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 14/05/2007

مُساهمةموضوع: الفرق بين عدد ايام السنه الشمسيه و القمريه   الثلاثاء يونيو 05, 2007 7:49 am

- الفرق بين عدد أيام السنة الشمسية والسنة القمرية (11) يوما، وعلى وجه الدقة (10,8752) وهذا يعني أن السنة الشمسية والقمرية تعودان الى الإلتقاء بعد (33,58487) سنة، أي أن دورة الإلتقاء هذه هي (6، 33) سنة شمسية. وقد وجدت أن عدد السنين من الخروج من القدس في المرة الأولى (586 ق. م) إلى دخول القدس المرة الثانية (1967م) يشكل (76) دورة ! !



وعليه يكون هناك أربع دورات بعد دخول القدس وليس ثلاثاً كما ذكرنا سابقا:



أ- دورة فلكية من السبوت (365) من الخروج من القدس إلى دخول القدس.

ب- دورة الكربون (14) والتي هي (5730) وهي السنة العبرية بعد دخول القدس.

ج- الدورة اسرءيل للعدد (19) أي الدورة (302) للعدد (19) وهي السنة العبرية المذكورة.

د- (76) دورة كل واحدة (33.6) سنة شمسية من الخروج من القدس إلى دخول القدس.



9- قلنا بأن هناك دورة تمثل العلاقة بين السنة الشمسية والقمرية وقيمتها (33,6) سنة شمسية. وهذا يعني أن الدورة (19) بعد الميلاد تقع بين (604 م- 638 م). ويلحظ أن الرسول e بعث بعد بداية الدورة ب (6) سنوات أي (610 م). وتوفي e قبل نهاية الدورة ب (6) سنوات أيضا أي (632 م). كما ويلاحظ أن بؤرة الدورة (19) هو عام (621 م) والذي هو عام الإسراء.



10- سورة الإسراء هي السورة التي تتحدث عن نبوءة وعد الآخرة، وكأنها سورة الوعد، وقد لفت انتباهي أن قيمة كلمة (الوعد) في الجمل هي (111) وهذا هو عدد آيات سورة الإسراء.



قيمة كلمة (ميلادي ) في الجمل هي (95)، وعليه (2022 ميلادي)، (2022 + 95 = 2117) وفي هذا العدد (302) سبوت. والعدد (302) هو قيمة كلمة اسرءيل كما علمت سابقا فهل يدل ذلك إلى سبوت إسرائيل أي إنقطاعها؟

سبق أن قلنا أن في كل سبع سنين هناك سبوت واحد، وقد لفت انتباهي أن قيمة العبارة (سبع سنين) في الجمل هي (302) أي قيمة اسرءيل في الرسم العثماني.





خلاصة

لاحظنا أن القيمة العددية وفق حساب الجمل ل(بنو اسرئيل)، (المسجد الاقصا)، (المسجد الحرام) (بني إسرائيل) (بني اسرءيل) (السبت) جاءت كلها موافقة للمعادلة الرياضية لتاريخ بني إسرائيل، وجاءت مُنسجمة مع المسار الذي تم الحديث عنه في الفصل الثاني من هذا الكتيب.



تلك ملاحظات جاءت تؤكد صحة مسلكنا في البحث عن قانونٍ جامع يحكم التاريخ، ويضبط حركته. لا شك أنه أمرٌ عجيب أن يسير التاريخ وفق قانون رياضي كما في عالم المادة، مما يجعلنا بحاجة إلى إعادة النظر في مسلماتٍ حول التاريخ وقوانينه. فهل يمكن أن تكون هذه القوانين مصوغة في صورة كلمات وجُمل هي رموز و(شيفرات)؟؟ وهل يجوز أن نضرب صفحاً عن متابعة هذه الملاحظات الاستقرائية؟؟



حتى لا يظن البعض أننا نتعامل في هذه الملاحظات من منطلق التسليم بصحة العهد القديم، وصدق نبوءاته. وحتى لا يتوهم أن صدق بعض هذه النبوءات يشكل دليلاً على مصداقيته. وكي لا توحي دراستنا لبعض التشريعات التوراتية بأنها إقرارٌ وإيمان، فإننا نُؤكد على ما يلي:



1- كان كل رسول يبعث إلى قومه خاصة، وبعث محمد e إلى الناس كافة. ومن هنا جاءت الشريعة الإسلامية ناسخة للشرائع السابقة.



2- جاء في آخر آية من سورة البقرة: ).... رَبنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَآ إصرَاً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الذينَ مِنْ قَبْلِنَا..(. ومن هنا قد تبدو بعض التشريعات السابقة غريبة مقارنةً بالشريعة الإسلامية السمحة. فما يكون مناسباً لعصرٍ من العصور وأُ‎مة من الأمم، قد لا يكون مناسباً لجميع الأمم والعصور.



3- حُكْمُ المسلمين بصحة جزء من العهد القديم لا يعني صحة الكل. لأننا نعتقد وجود جزء من الحقيقة في التوراة. ونعتقد حصول التحريف وليس التبديل الكامل.



4- بعث الله تعالى الرسل وأنزل الرسالات. ويحفظ منها ما يشاء لحكمةٍ يريدها. ويُنسي منها ما يشاء لحكمة أيضاً. انظر قوله تعالى:

).. الرسُولَ النبي الأُمي الذي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبَاً عِنْدَهُم فِي التورَاةِ وَالإنْجِيلِ([54].



5- الأصل أنْ تتفق الأديان السماوية في الجانب العقائدي، لأن العقيدة أخبار، والخبر الصادق لا يختلف من رسول إلى آخر. أما الجانب التشريعي فالأصل أن نجد فيه اختلافا، للتباين في الأمم والعصور. حتى نزلت شريعة الإسلام الشاملة العامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
geretlee
محافظ على محافظة الشعر
محافظ على محافظة الشعر
avatar

عدد الرسائل : 418
تاريخ التسجيل : 17/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين عدد ايام السنه الشمسيه و القمريه   السبت يوليو 21, 2007 2:41 am

جزاك الله كل خير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفرق بين عدد ايام السنه الشمسيه و القمريه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمهوريةesmatbasha :: (¯`'•.¸¸.•'´¯) المنتدى الاسلامى (_¸.•'`'•.¸_) :: منتدى الفقه والعقيدة-
انتقل الى: